[success]المواطن 24/الرباط[/success]
في الوقت الذي اشتكى الكثير من مستعملي شبكة الانترنت الخاصة بالفاعل “اتصالات المغرب” من البطء الشديد في الصبيب واضراب كبير في الربط بالشبكة خلال الأيام لماضية، أكدت اتصالات المغرب في بلاغ توضيحي توصل موقع “الصحيفة” بنسخة منه، أنه وفي إطار الصيانة الدورية للبنية التحتية للشبكة، تم القطع الإرادي للكابل البحري Atlas Offshore، الذي يربط أصيلة بمرسيليا، يوم الجمعة 19/02/2021 على أن تتم إعادة تشغيله يوم 25/02/2021.
وحسب نفس البلاغ لـ”اتصالات المغرب” فالهدف من هذه العملية هو استباق المشاكل المؤثرة في جودة الخدمة وإلى تحسين مستوى الأداء.
وعلى إثر هذه العملية، تم تحويل التدفق الدولي من الكابل المذكور إلى كابل Loukkos البحري الذي يربط أصيلة بإشبيلية، وهو ما أدى إلى بعض الاضطرابات المتقطعة في جودة الخدمة، خاصة إبطاء التصفح على مواقع Facebook وInstagram وWhatsApp.
وأكدت “اتصالات المغرب” في هذا السياق، أنها قامت بإصلاح الوضع مساء يوم 22/02/2021، أي قبل أجل إعادة تشغيل الكابل البحري Atlas Offshore حسب نفس البلاغ.