سعادحدراف
بأن مستوى تلاميذ مؤسسات الريادة تحسّن بنسبة تتراوح ما بين 20 و30 في المئة مقارنة مع مستوى تلاميذ مؤسسات التعليم “العادية”.
قالت أستاذة مستفيدة من التكوين إن التلاميذ الذين تدرّسهم
لا يجدون فقط سهولة في إنجاز العمليات الحسابية، بل أصبح لديهم وعي وفهم للأعداد وتمثّلها بفضل الطريقة الجديدة في التدريس والمقررات المعتمدة”، مضيفة أن التلاميذ أصبحوا يتنافسون على الإجابة على الأسئلة التي تطرحها عليهم
. شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قال إن منهجية التدريس الجديدة المعتمدة في مدارس الريادة، تسهّل عمل الأساتذة داخل الفصول الدراسية، مشيرا إلى أن هذه التجربة مكّنت من تحقيق نتائج إيجابية على مستوى تمكين التلاميذ من التعلمات الأساسية، مضيفا أن ثمار هذا المجهود ستجنيها الأجيال المقبلة.